الدمنهورى

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم خالص تحياتى لك بقضاء وقت ممتع
مع تحيات ادارة الموقع م/ احمد على الدمنهورى

معهد فنى صحى - التكليف - الحجناية - مشاريع التخرج - الاغانى


    ليبرمان يهدد بالانتقام بعد تصالح فتح وحماس

    شاطر
    avatar
    mmh20088@yahoo.com
    المدير
    المدير

    ذكر عدد المساهمات : 170
    نقاط : 100116
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 27/02/2010
    العمر : 25
    الموقع : الاسكندرية

    بطاقة الشخصية
    الدمنهورى: 25
    المنتدى:
    20/20  (20/20)
    الالعاب:

    ليبرمان يهدد بالانتقام بعد تصالح فتح وحماس

    مُساهمة من طرف mmh20088@yahoo.com في الخميس أبريل 28, 2011 11:25 am

    [center]هدد وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، باللجوء إلى "ترسانة كبيرة من الإجراءات الانتقامية" ضدّ السلطة الفلسطينية إثر إبرام اتفاق تصالُح بين حركتي فتح وحماس.

    وقال ليبرمان لإذاعة جيش الاحتلال:" تَمّ مع هذا الاتفاق تَخَطّي خط أحمر (..) نملك ترسانة كبيرة من الإجراءات مثل إلغاء وضع الشخصية الهامة لأبو مازن وسلام فياض ما سيمنعهما من التحرُّك بحرية في الضفة الغربية".

    وأضاف: "يمكننا أيضًا تجميد تحويل الضرائب المقتطعة في (إسرائيل) لحساب السلطة الفلسطينية"، زاعمًا أنّ هذا الاتفاق سيُتَرْجم عبر "الإفراج عن المئات من إرهابيي حماس المعتقلين لدى السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية".

    وكانت حركتا حماس وفتح اتفقتَا بعد اجتماع، الأربعاء، في القاهرة على تشكيل حكومة انتقالية بهدف تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في غضون عام، وذلك بعد أكثر من عام ونصف العام من المباحثات العقيمة.

    واعتبر ليبرمان أنّ الانتخابات المقررة العام المقبل بموجب الاتفاق ستَسْمَح لحماس بالسيطرة على الضفة الغربية، وقال: "نأمُل أن يحافظ المجتمع الدولي بِرُمّته على الشروط التي حددتها اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي، روسيا والأمم المتحدة) للفلسطينيين وهي وقف أعمال العنف والاعتراف بـ(إسرائيل) وبالاتفاقات المبرمة في الماضي في وقت ترفض حماس أيًا من هذه الشروط".

    من جهته، أكّد وزير الحرب الإسرائيلي إيهود باراك أنّ "الأحداث الأخيرة تقوي الحاجة إلى الاعتماد حصرًا على أنفسنا"، مضيفًا: "الجيش والأجهزة الأمنية ستتعامل بقبضة حديدية لمواجهة أي تهديد أو تحدٍّ".

    وكان رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أيضًا مساء الأربعاء: إنّ على رئيس السلطة محمود عباس "أن يختار بين السلام مع (إسرائيل) والسلام مع حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، إلا أنّ الرئيس السلطة الفلسطينية ردّ على تصريحات نتنياهو بقوله: "نُريد حماس" وفقًا لرئيس وفد حركة فتح، عزام الأحمد.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 2:09 am